إن أحببته، اشتريه مجدداً

numbers on a white background

أنا مهتم دائمًا بالأرقام الدقيقة – الدولار والنسب المئوية والزجاجات – ومن الصعب العثور على هذه الإحصائيات. على سبيل المثال ، في عام 2017 ، ظهرت ماركة عطور جديدة في مكان ما من العالم في كل يوم من أيام السنة. لعام 2017 ، تم إصدار أكثر من ثلاثة آلاف (!!!) عطر جديد في قطاعات مختلفة.

وأظهرت صناعة العطور في أوروبا مرة أخرى العديد من الأرباح: حيث أظهر إجمالي سوق فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وإسبانيا زيادة بنسبة 1٪ لتصل إلى 6.9 مليار دولار (للسنة المنتهية في يونيو 2017).

perfume bottles on a glass counter

تشهد فئة عطور المشاهير بعض المشكلات: انخفضت مبيعات عطور المشاهير في بريطانيا بنسبة 22٪ لعام 2016؛ السوق الشامل ككل آخذ في الانخفاض. وقد حافظت العطور الفاخرة والتي تنفق مبالغ طائلة على الإعلانات – على حجم مبيعاتها الضخم على نفس المستوى، ولكنها لم تظهر أي نمو تقريبًا. على النقيض من ذلك، أظهرت العطور المتخصصة نموًا – فعلى مدار ثلاث سنوات، نمت مبيعات الشريحة المتخصصة بمقدار 250 مليونًا. أفادت شركة إيستي لودر، التي جمعت محفظة من العلامات التجارية المتخصصة الشهيرة في السنوات الأخيرة، عن زيادة مبيعات العطور بنسبة 24٪. اتضح في عام 2017 أن محبي العطور (أو بطاقتهم الإئتمانية) على مستوى العالم لم تعد تحب عطور المشاهير، وأحبت عطور النيش.

أتساءل عما إذا كنا قد بدأنا نقدر فن العطور أكثر؟ أو هل نعيد التعرف علي العطور المتخصصة الأكثر تكلفة، 150-200 دولار، مما يوضح كيف نقدر ونحب أنفسنا؟ هل من الممكن قياس حبنا للعطور؟ أعتقد أنه ممكن.

أولاً ، حدثت زيادة في عدد الزيارات إلى موارد العطور ونمو موارد العطور هذه بشكل عام. هذا يدل على الاهتمام بالعطور – فنحن مستعدون لقضاء المزيد من الوقت للتعرف علي إهتماماتنا، فلماذا نضيع الوقت على شيء لا نحبه؟

ثانيا ، كان هناك نمو في عدد العطور والعلامات التجارية. أصبحت مهتمًا بعدد الأعمال في مجال العطور المستقلة في روسيا، وقد أدهشني عدد الأسماء الجديدة والعلامات التجارية الجديدة التي لم أسمع عنها حتى الآن. وبالنظر في عملية تقديم الطلبات للمشاركة في معرض ايسنس في ميلان بنسخته العاشرة في أبريل: لم يتم قبول الطلبات اعتبارًا من يناير. منطقة المعرض تم حجزها بالكامل منذ العام الماضي.

ثالثًا ، أصبح حب العطور شاملًا إلى حد أن الأخبار عن إطلاق عطر Threat de Toilette من شركة كاسبرسكي لاب أو عطر Snickers من MARS لا تبدو غير محتملة (كانت مجرد أعمال إعلامية جذابة لجذب الانتباه في وسائل الإعلام ، وليست عطورا حقيقية) .

لكن أفضل طريقة لقياس حب العطور هي الطريقة القديمة: تكرار المشتريات. كل زجاجة ثانية توحي بأن الزجاجة الأولى تم إستخدامها بشكل كامل، ولكن حتى بعد إفراغ الزجاجة قرر المستخدم أن هذه السعادة يجب أن تستمر. زجاجة العطر الثانية هي التزام طويل الأمد في وقت تتوفر فيه المزيد والمزيد من المنتجات الجديدة – فقط تخيل ثمانية عطور جديدة تصدر كل يوم!

sepia photo of antique crystal perfume bottles

أقسم وأعترف أنه لا يوجد الكثير من الحب في خزانة عطوري. لقد استكشفت مجموعتي والتي أحتفظ معها بسجل لمجموعة عطوري، ويمكنني أن أعترف أنه لا يوجد الكثير من الزجاجات الثانية من أصل ستمائة زجاجة … فقط سبعة عشر عطرًا بالفعل: Cuir de Russie Chanel, Bel Ami Hermes, Dior Homme, Tabac Blond Caron, Furyo Bogart, Cabochard Gres, Vol de Nuit Guerlain, Derby Guerlain).

Vetiver Guerlain poster

Vetiver Guerlain – عطر من نجيل الهند الكلاسيكي مع افتتاحية من الحمضيات الألدهيدية. أستخدمه أنا وزوجتي العزيزة، هناك خمس زجاجات بتركيزات مختلفة وتصاميم مختلفة للزجاجة وسنوات الإصدار.

Vetiver Annick Goutal – عطر نجيل الهند الحار مع ظلال ترابية وبحرية، وهو عطر ترابي يدعو للإسترخاء إلى حد كبير.

Yohji Homme Yohji Yamamoto – أعترف أنني اشتريت هذه القهوة الناعمة الفوجير بسبب ملصق إعلاني لكلب خلف جذع شجرة. واعتدت على ليونة ونعومة الرائحة. ولم أتمكن من ابعاد نفسي حتى انتهيت من استخدام الزجاجة الأولى وشراء الزجاجة الثانية في باكو!

Yohji Homme Yohji Yamamoto

Eternity for Men Calvin Klein – كان ذلك الوقت منذ عدة سنوات عندما أعتقدت أن كالفن كلاين كان أفضل علامة تجارية للعطور في العالم. منذ ذلك الحين ، هناك ثلاث زجاجات من العطر الرياضي، الطازج، المعطر بالخزامى والخشبي في خزانتي.

Antaeus Chanel و Caron Pour Un Homme – عندما التقيت لأول مرة بأشخاصا فرنسيين حقيقيين شخصيًا، سألتهم عن أفضل العطور الفرنسية (بعد أيام الجامعة مباشرة ، كان الستار الحديدي قد سقط للتو). أوصوني بعطري Antaeus Chanel و Caron Pour Un Homme، أصبح الأول عطر الشيبر والجلود المفضل لدي. أما بالنسبة للآخر، فقد استغرق الأمر عدة سنوات حتى قدرته، ولكن الآن لدي ثلاث زجاجات من كولونيا الخزامى – العنبر. (أما بالنسبة للتوصية الثالثة، عطر Egoiste Chanel، لا أستطيع الانتهاء من أول زجاجة 75 مل منذ عام 1993.)

Essenza di Zegna و Allure Homme Chanel – ليس لدي ما أقوله عن هذه العطور الرائعة من قبل كبار العطارين، لقد استخدمتهم كثيراً ولم أكتفي أبدا.

Eau d`Hermes, Grey Flannel Geoffrey Beene, Bandit Robert Piguet و Jicky Guerlain – هذه العطور الأسطورية الأربعة، الكلاسيكية الرائعة ، موجودة في خزانتي بفضل المدونين وأصدقاء الإنترنت الذين أوصوا بها. ليس من السهل إستخدامها، لكنهم يشعرونني بالارتياح!

Essenza di Zegna

من بين جميع العطور التي تم إطلاقها في السنوات الـ20-25 الأخيرة ، خمس زجاجات فقط استمتعت بها لمرتين علي التوالي Invasion Barbare Parfums MDCI, Route du Vetiver Maitre Parfumeur et Gantier, Odeur 53 Comme des Garcons, Eau Noire Christian Dior و Vetiver Extraordinaire Frederic Malle. شاركت المئات والآلاف من العطور المتخصصة الأخرى، وأعطتني 10 دقائق من القدر أو شهر من المتعة، وأدخلت علي موقع انتسغرام أو كتبت عنها المقالات. والبعض ينتظر علي قائمة المشتريات (مثل Cologne Mugler و Bois Naufrage Parfumerie Generale).

اتضح أن باقي عطورى هى مجموعة من الإكسسوارات الممتعة للأوقات الخاصة. في بعض الأحيان هم ذكريات بعض المعارض، وأجزاء من الاتجاهات والتاريخ. الفضول. هذه العطور جيدة، وترضيني من وقت لآخر، وعلى بعض البقايا أجد نفسي ببساطة أستنشق الزجاجة، ولا أسمح لنفسي “بإنهائها”. ويستمر سباق العطور الجديدة. بعد كل شيء، يبقي الأفضل بالطبع ويستمر إلى الأمام! دون آلاف من المنتجات الجديدة.



هل تذكر تلك العطور التي اشتريتها مرتين؟ اسمائهم؟ ما الذي تمثله بالنسبة لك وكيف يمكن أن تصف علاقاتك ببعض العطور؟ من فضلك ، شاركنا قصص حبك للعطور!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يرجى تحديد عملة بلدك