رائحة ستارباكس – Vanille Café Comptoir Sud Pacifique

هناك رأيان حول عائلة العطور الغورماند. أولاً، قال مصمم العطور مارك بوكستون ذات مرة أنه وقع في حب إتفاق الكراميل أو جزئ إيثيل مالتول عندما كان في مدرسة العطور وأخبره معلموه أن النوتة تافهة ورخيصة جدًا بحيث لا يمكن استخدامها في العطور. ثانيًا، كان للعطار إرنست بو نظرة مختلفة، مشيرًا إلى أنه “عندما أستخدم الفانيليا، أقوم بعمل حلوي كريم كراميل؛ عندما تستخدمها غيرلان، نحصل على Shalimar”.

Vanille Cafe flacon

أعتقد أنه لا يوجد ما يعرف بعطور جيدة أو سيئة. أنواع العطور أو مجموعات العطور ليست متفاوتة بشكل أساسي. هناك أمثلة أكثر أو أقل نجاحًا في كل عائلة، وأحيانًا يمكن أن تكون رؤيتنا مشوشة بسبب عطر معين ذو رائحة معتادة أو أخر ذو رائحة مفرطة أو تتسم بالغرابة.
يعد عطر Vanille Café Comptoir Sud Pacifique الجديد، الذي وصل إلى روسيا مؤخرًا، مثالًا ممتازًا على عائلة العطور الغورماند الجيدة التكوين. لقد كنت أرتديه خلال فترة الحجر الصحي لمدة أسبوع حتي الآن، خدعت جسدي المتلهف للحلوي بهذا العلاج العطر. محررتنا الفرنسية صوفي، التي قامت بتجربة العطر في سبتمبر من العام الماضي، أعجبها أيضًا. حسنًا، بالطبع، تختلف أوصافنا في التفاصيل، ولكن هذا للأفضل لأنه من المفيد دائمًا معرفة عدة وجهات نظر قبل الشراء.

قد يشعر محبو القهوة السوداء الخالية من السكر بخيبة أمل عند تجربة Vanille Café. فهو لا يحتوي على الطعم المر المركز للحبوب المحمصة أو يعطي ذلم الطابع لريستريتو الصباح أو الإسبرسو. يبدأ حلو، مثل قهوة ستاربكس بالحليب وسيرب الكراميل والفانيليا وبعض النكهات الأخرى. كراميل ماكياتو! إنه قهوة سميكة ولزجة وكثيفة: حلوة، كريمية ودسمة، كحولية وذات رائحة غنية. رائحته المخملية لا تفصل بين تلك الساعات المزدحمة خلال النهار والليل الكسول.

رائحة القهوة هنا مثل رائحة فنجان مصنوع من الحليب المكثف المحلى والإسبريسو البارد وشراب الروم أو الكونياك المخصب بالفانيليا والتوابل. يسكبون السوائل ويصبونها ويهزونها في الزجاجة. بعد تلك القهوة، حان وقت بعض الكوكيز اللذيذة – برائحة المعجنات البودرية والحلوة والدسمة جدًا.

coffee


رائحته وكأننا نصنع حلوي تيراميسو محلي الصنع وفقًا لوصفة إيطالية بسيطة: نحصل على بسكويت (من نوعية سافوياردي الهش)، نغمسها في قهوة ليكيور أو إسبريسو، نضعها في صفوف في طبق أنيق، نغطيها بكريمة صفار البيض المخفوقة، ونكرر الأمر في طبقات، مع الاستمتاع بهذه التفاصيل البسيطة والروائح اللذيذة.

كان من الممكن أن أسمي هذا العطر  Tira Mi Su (والتي تعني شدني أو إجذبني بالإيطالية)، على الرغم من – من وجهة نظر تسويقية – Vanille Café أكثر وضوحًا للمستهلكين حول العالم.

coffee

نوتة القهوة ليست نوتة مشهورة في صناعة العطور بإصرارها. أستطيع أن أشمها بشكل واضح لمدة ساعة تقريبًا في Vanille Café ، ثم تصبح واحدة ضمن النوتات الأخرى، مع الحفاظ على ذلك الطابع المحمص. علي مقربة، القهوة ليست قوية مثل ذاك الإتفاق البلسمي الحلو من الفانيليا والبنزوين، لذلك سيلاحظ الناس رائحة المعجنات الرائعة، وليس نفحة من القهوة. القاعدة الشفافة – Iso E Super والكوكتيل المسكي – تصمد لفترة طويلة بعد اختفاء حجاب الفانيليا الحلو.

ما الذي تم إضافته أيضًا إلى وصفة Vanille Café ليكون رائعًا بشكل استثنائي؟

Vanille cafe flacon

لقد لاحظت أنه تم إضافة القليل من الهيل إلى إفتتاحية القهوة، إلى جانب الفانيليا (لم تصل إلى إفتتاحية Vanhera Laboratorio Olfattivo الواضحة). كما تحتوي على نوتة كراميل كريمية محمصة، على غرار شراب القيقب والمكسرات المحمصة. (من المحتمل أن يكون Sotolone أو Levistamel. لهذا السبب أحبت عطر Vanille Café كثيرًا – إنه يذكرني بالعطر الرائع Eau Noire Christian Dior، حتى أكثر من قهوة ستاربكس كراميل ماكاياتو الحقيقية.) ظلال خشبية، مدخنة، وعنبرية تظهر في قلب العطر والذي يمكن أن تجده في عطور العود الأنثوية لتدعم رائحة القهوة الخشبية المحمصة.
Vanille Café Comptoir Sud Pacifique هو إضافة رائعة لأي مجموعة من عطور القهوة.

Vanille Café Comptoir Sud Pacifique

قمه العطر: القهوة واللوز الأخضر.
القلب: بنزوين سيام.
قاعدة العطر: الأرز والفانيليا والمسك الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يرجى تحديد عملة بلدك